Post Image Designers

المبدع العالمي طوني ورد يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في مقابلة جريئة مع SnobArabia


Tue 2024/04/23

خاص - snobarabia

درس فن تصميم الأزياء والخياطة في مدرسة غرفة النقابة الفرنسية في باريس Ecole de la chambre Syndicale de la coutute Parisienne خلال الحرب الأهليّة اللبنانيّة، بالرغم من رفض والده الخيّاط المحترف إيلي ورد لهذا الاختصاص الذي يستوجب الكثير من التضحيّة والمجهود للنجاح فيه وإصراره على أن يكون طبيباً، إلاّ أنّه خالف مشيئته، لكن بنجاحه وشهرته السريع، استطاع أن يدخل الفخر الى قلب والده.

تمرّس في باريس لدى مشاغل أهم الدور العالميّة مثل ديور، كلوي، كلود مونتانا، لانفان....بعد انهاء دراسته وتدرّجه عاد الى بيروت واستلم مشغل أبيه في الأشرفيّة وبدأ يتسلّق سلّم الشهرة ليصبح من بين أهم المصممين اللبنانيين في العالم.

هذه هي قصّة المبدع اللبناني العالمي طوني ورد باختصار التي رواها لموقع Snob Arabia Web TV في حوار من "القلب الى القلب" مع زميلتنا فاديا خزام الصليبي.

لم تقتصر تلك المقابلة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي على المهنة بل تعدّتها الى أمور أخرى منها علاقته بالفنّانات العالميّات والعربيّات، كما تحدث عن زملائه في هذا الفن ومنهم ايلي صعب وباسيل سودا وجورج حبيقة وغيرهم.

 

وفي المقابلة دخلنا الى أعماق طوني ورد السيكولوجيّة فاكتشفنا فيه الإنسان المثقف الواقعي المحب لعائلته واصدقائه المؤمن والمتأثر كثيراً بمسيرة وحكمة البابا يوحنا بولس الثاني، ماذا أضاف طوني ورد عن أحاسيسه وتأثراته...؟

الحلقة عرضت بكاملها على فيسبوك snobarabia  وبعض المقتطفات على إنستغرام.

Image gallery

Comments