Post Image cars

Ferrari “12 Cilindri” السيارة الأحدث للنخبة من عشاق السيارات فائقة القوة السريعة


Fri 2024/05/03

خاص – snobarabia

 لطالما كان هناك أمر واحد استثنائي يثير إعجاب عشاق علامة الحصان الجامح منذ عام 1947، وهو محرك V12 بسحب الهواء الطبيعي والمثبت في منتصف مقدمة السيارة، وهو أول محرك فيراري يشق طريقه عبر مصنع الشركة في مارانيلو. وقد تم اليوم، أمام الجمهور وممثلي وسائل الإعلام الذين احتشدوا على شاطئ ميامي، واحتفالاً بالذكرى السبعين لوصول فيراري إلى السوق الأمريكية، الكشف عن سيارة فيراري “12Cilindri” التي تمثل التطور الطبيعي لفلسفة مجموعة نقل الحركة التي لا مساومة عليها بالنسبة للشركة الرائدة في عالم السيارات فائقة القوة السريعة، والتي استمرت على مر العقود في التطور من قوة إلى قوة دون أن تبتعد عن الجوهر الأصلي والقيم الأساسية للعلامة التجارية الرائدة.

وجدير بالذكر أن سيارة فيراري “12Cilindri” مستوحاة من سيارات جراند تورر الفاخرة الأسطورية التي ظهرت في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وهي تجسد مهمة سيارة فيراري ذات المقعدين بمحرك V12 مثبت في الأمام، مع خليط مميز من الأناقة والتنوع والأداء. يعكس تصميم هذه السيارة الطابع الرياضي والرقي، مع خطوط تصميم بسيطة ومتناغمة، وبنظام ديناميكية هوائية نشط ومتكامل لضمان أداء منقطع النظير، وغطاء محرك أمامي ذو مفصلات يعزز رؤية حجرة المحرك، وأنبوبي عادم مزدوجين خاصين بسيارات فيراري ذات محركات الـ12 أسطوانة.

وتضمن مقصورة القيادة في سيارة فيراري "12Cilindri" راحة فائقة لكل من السائق والراكب، حتى في الرحلات الطويلة، إذ تم تعزيز الشعور بالرحابة من خلال السقف الزجاجي والمواد الفاخرة وشاشة العرض المركزية، بالإضافة إلى شاشة ثانية مخصصة للسائق، وأخرى أمام الراكب.

التصميم الخارجي

وتهيمن الخطوط الواضحة على هندسة السيارة، مما يؤكد على الأحجام التي تشكل كلاً مترابطًا بسلاسة. وتمتد الأجنحة فائقة الوضوح على طول السيارة بأكملها من قسم ثنائي السطوح. وعلى الرغم من احتفاظها بحس فيراري المميز، فقد تم نحت الأجنحة بدقة هندسية متناهية: كل الخطوط هي نتيجة للتقاطعات بين الأحجام، وقد تم اتباع نهج أكثر وظيفية في الشكل يستحضر الحنين إلى الماضي. حيث تم استخدام جناح خلفي مهيب، ولكن يتم التحكم به هندسيًا بشكل مثالي. وعلى الجناح الأمامي، يمتد هذا الأسلوب منتفخ العضلات قليلاً، ويستقر على طول الجناح ويبرز بشكل أكبر جمالية السيارة المتجانسة.

أما غطاء المحرك المنحوت فهو أنيق للغاية ويتضمن الأجنحة الأمامية. وتعطي إزالة الخطوط المقطوعة من الأجنحة سطحاً أملسًا متواصلًا لقوة التصميم، ما يضفي على غطاء المحرك بأكمله إحساسًا بالسيولة فائقة النظافة، ولا تتخلله سوى فتحتي تهوية لتبريد حجرة المحرك. وكان من أهداف سيارة فيراري "12Cilindri" استكشاف لغات تصميم مرتبطة بشكل عرضي بعالم السيارات.

Image gallery

Comments