Post Image Designers

فؤاد سركيس يحاكي المرأة من خلال حدائق خياليّة مليئة بالطاقة الإيجابيّة


Thu 2024/06/20

خاص - snobarabia

فاديا خزام الصليبي

من الطبيعة يستنبط المبدع اللبناني الشهير فؤاد سركيس إلهاماته متبعاً منهج التطوير في المواد مجسّدا فلسفة وحالة ذهنيّة لخلق مجموعة الألبسة الجاهزة لربيع وصيف 2024 بالتعاون مع دار " أزياء تقاسيم".

لقد كانت الطبيعة دائمًا مصدرًا لا ينضب للإلهامات هذا الفنّان، وفي هذه المجموعة نتحسّس  السماء والمحيطات وغروب الشمس والزهور والجبال، بالإضافة الى مروحة واسعة من القصّات منها قصّة حورية البحر التي تبرز جماليّة الخصر، والقصّات الهدلة التي تنساب على الأجساد بما يمنح المرأة شعوراً بالانطلاق، فضلاً عن القصّات المتعدّدة الطبقات من القماش نفسه، والتي تشكل مجالاً حيوياً للحركة في مناسبات تفرض هذا النمط.

وتبرز الطاقة الإيجابيّة للطبيعة من خلال وحدة الألوان القوية التي استعملها كالأحمر والأسود والبنفسجي والوردي والأصفر والأزرق بتدرّجاته والأخضر، كما تجسّدت الطاقة القويّة في تداخل الألوان وخلطها مثل اللون الأسود الذي تمّ كسره باللون الفضّي ممّا أدخل روح الحدائق الفرحة على كلّ فستان.

سمفونيّة رائعة صاغها فؤاد سركيس المعروف بإبداعاته المميّزة بأقمشة مطواعة كالدانتيل والتول والتافتا والأورغنزا والساتان....لقد أدخلنا حقا في حدائق خياليّة!

 

 

 

Image gallery

Comments