Post Image cars

Bugatti Tourbillon: أيقونة خالدة في عالم السيارات


Mon 2024/06/26

خاص - snobarabia

بعد 20 سنة من ابتكار Bugatti للسيارة الرياضية الخارقة، فإنها تعيد تعريف هذا المفهوم بشكل كامل مع نظام توليد حركة ومنصّة جديدتين كلّياً مع Bugatti Tourbillon.

 

التصميم والمزايا الإيروديناميكية

مثلما هو حال كل Bugatti في العصر الحديث، فإن Tourbillon ’مُصاغَة بواسطة السرعة‘. فقدرتها على السير بسرعة تزيد عن 400 كلم/س تتطلّب أن يكون كل سطح ومنفذ وحافة فيها مشغولة بدقّة عالية للتأكّد من كونها لا تشكّل ميّزة إيروديناميكية فحسب، بل مفيدة أيضاً بالنسبة إلى الديناميكا الحرارية للسيارة. ولقد كان هذا الأساس الموجِّه لسيارة Tourbillon، التي تم ابتداعها وفقاً لعناصر تصميم Bugatti المستوحاة من التاريخ: الشبك المشابه لحدوة الحصان، خط Bugatti (Bugatti Line)، الحافة الوسطية والطلاء الفاصل مزدوج الألوان.

 

وبالاعتماد على ما يزيد عن 20 سنة من الخبرات المستمدَّة من Veyron وChiron، فإن Tourbillon تتميّز بعدّة تقنيات حاصلة على براءة اختراع. ونتيجة لهذا، يبقى الجناح الخلفي خفياً عند السير بسرعات عالية، مع موازَنة مثالية للقوى التي تولّدها هذه الابتكارات الجديدة. وتتم الاستفادة من الجناح لتوليد قوّة سُفلية ضاغطة أكثر عند السير بسرعات منخفِضة، وكمكبح هوائي لتحسين مستويات الثبات أثناء تخفيض السرعة.

 

تشكّل حدوة الحصان الأيقونية محور الفلسفة التصميمية لسيارة Tourbillon، والتي تنبثق منها جميع خطوط السيارة، بحيث يتم تشكيل الحجم الوسطي للهيكل. وتوجد عند الجهتين اليُسرى واليُمنى الرفارف المحلِّقة التي تتيح دفق الهواء تحت الأضواء الأمامية لتعزيز دفق الكتلة الهوائية إلى المنافذ الجانبية.

 

أما مجموعة الأبواب الزوجية المتطوّرة المشغَّلة كهربائياً والتي تلتفّ للأعلى، فهي لا تتيح الدخول السهل إلى السيارة فحسب، بل تمنح أيضاً إحساساً دراماتيكياً بالوصول، ويُمكِن فتحها وإغلاقها بواسطة وحدة المفاتيح، ويوجد زر فتح الباب مباشرة تحت خط Bugatti وعلى الكونسول الوسطي.

 

المقصورة الداخلية

من خلال الاستلهام من عالم صناعة الساعات، حيث يُمكِن حتى اليوم ارتداء الساعات التي يتخطّى عمرها 100 سنة وتتناغم مع الأناقة وأساليب الحياة العصرية بسلاسة تامّة، سعت فِرَق التصميم والهندسة لابتكار تجربة متناظرة أصيلة داخل المقصورة.

 والقطعة المركزية ضمن هذا تعتمد على فلسفة صناعة الساعات بطريقة حرفية بالكامل؛ وهي عبارة عن لوحة عدّادات مصمَّمة ومصنوعة بالاعتماد على خبرات صانعي السيارات السويسريين. فهذه المجموعة الهيكلية المؤلَّفة من أكثر من 600 قطعة ومشغولة من التيتانيوم بالإضافة إلى الأحجار الكريمة مثل الصفّير والياقوت، قد جرى صنعها حتى حد تفاوت أقصى قدره 50 ميكروناً، بينما التفاوت الأدنى فيبلغ 5 ميكرونات فقط، مع وزن قدره 700 غرام فقط. وهذه القطعة الفنّية المهندَسة بشكل دقيق تبقى النقطة المحورية في تجربة القيادة، وقد جرى تثبيتها في مكانها باعتبار أن إطار عجلة القيادة يدور حولها – وهي وضعية معروفة باسم عجلة القيادة بالمركز الثابت. وبفضل هذا المفهوم الذكي، يستطيع سائقو Tourbillon التمتّع برؤية لا يحجبها أي شيء للوحة العدّادات بغضّ النظر عن زاوية عجلة القيادة وذلك كون الأذرع تصل إلى خلف لوحة العدّادات.

 

 

Comments