Post Image Jewelery

رحلة في العصور والأماكن مع مجوهرات BOGHOSSIAN


Mon 2024/06/27

خاص – snobarabia

استمدت مجموعة مجوهرات بوغوسيان من رحلات القصور، عبر العصور:

تشيانلونغ

تم تصميم هذا القصر ليكون ملاذاً للإمبراطور تشيانلونغ بعد تقاعده، وكان أمر ببنائه في عام 1771. وبقي المبنى  الذي يشكل جزءاً من المدينة المحرّمة في بكين  محفوظًا بشكل مثالي عبر الأجيال.

الماغنوليا الهادئة

تعكس روابط اليشم في قلادة Tranquil Magnolia الأشكال الهندسية المتباينة الواضحة في أعمال الماركتري البامبو، بينما الزهرة المركزية مستوحاة من الزخرفة الصينية الكلاسيكية للفرع المزهر. محفورة من أم اللؤلؤ، تجمع بين التقليد الشرقي والغربي.

براعم البامبو

يعدّ سوار Bamboo Blossom ترجمة أكثر حرفية ورسمية لأعمال التطعيم الخشبي، باستخدام اليشم الأخضر اللامع واليشم الأبيض غير اللامع.

____________________________________

تامن ساري

تم بناء تامن ساري، "حديقة الزهور"، في أواخر القرن الثامن عشر كمجموعة من المباني والأجنحة عند موقع ينبوع استحمام من قبل سلاطين يوجياكارتا. ويتميز هذا المبنى الفريد من نوعه بمركزه حول سلسلة من البرك المصمّمة لطقوس الاستحمام الدينية، مزينة بالتماثيل والنقوش التي تمثل الطبيعة والحياة البرية المحلية.

قطرات رقراقة

يستحضر طقم Flowing Droplets الشكل الهندسي الفريد للبرك المقدّسة من خلال استخدام الماس والتورمالين.

شلالات الزهور

استوحي طقم Floral Cascade من أشكال زهرة اللوتس في النوافير في مركز كلّ بركة. وتمثل الشرّابات المتدفّقة من الماس بقطعَيْ الباغيت والزمرد حركة الماء.

________________________________

الساحة الكبرى

بُني القصر الكبير في بانكوك عام 1782 ليكون مقرّ إقامة ملوك سيام، المعروفة الآن باسم تايلاند. ولا يزال هذا المجمّع الواسع مستخدماً حتى اليوم لاحتفالات سنوية عدّة، ويجتذب العديد من الزوّار الذين يتوقون لرؤية الهندسة المعمارية المدهشة والحرفية الدقيقة في مختلف الأجزاء، بما في ذلك معبد بوذا الزمرّدي الرائع.

 

الأشعة المتلألئة

تعكس مجموعة Shimmering Rays شدّة اللمعان الذي يعكسه القصر باستخدام الماس الأصفر والأبيض لمحاكاة البريق المدهش.

التنين الذهبي

تلهم هذه المخلوقات الأسطورية أيضاً مجموعة Golden Dragon، مع الذهب المصقول الذي يستحضر لمعان سقف القصر.

______________________________________

جايبور

بُنيَ قصر مدينة جايبور في أواخر عشرينيات وثلاثينيات القرن الثامن عشر ليكون مقراً لعائلة المهراجا الحاكم ساواي جاي سينغ الثاني. ويجمع مجمّع المباني والحدائق بين الأساليب المغولية والراجبوتية.

الأمواج الخضراء

تعكس مجوهرات Verdant Waves الروعة المعمارية للبناء. صُمّم الماس الأصفر وألوان التورمالين الأخضر المختلفة بشكل منحنى يعكس هيكل البوابة، بينما أعطيَت الحجارة مظهراً مقبباً بعض الشيء لإضفاء تأثير محكم وأكثر عمقاً.

ورود الشتاء

تستمدّ مجموعة Winter Roses إلهامها من بوابة الورد، تكريماً لشخصية ديفي وفصل الشتاء. وتمّ تثبيت زهور الروبيليت المنحوتة على حجارة براسيوليتات خضراء شفافة، باستخدام تقنية Kissing المبتكرة، بينما تتدلى المعلقات المتلألئة من الماس الأصفر تحتها.

____________________________________

ميسور

تُعرف ميسور بـاسم "مدينة القصور"، وأشهر معالمها هو قصر أمبا فيلاس. تعكس مجموعة الأحجار الكريمة المختارة ألوان هذا القصر المزخرف.

أزرق دوربار

صُنعت Durbar Blue من الفيروز والتوباز الأزرق وأحجار الماس المقطوعة يدوياً على شكل باغيت. ويعكس هذا العقد ديكورات القصر.

قناطر أمبا

تجتمع حجارة الأكوامارين والماس الأصفر والفيروز والكرسوبراس والسبينيل الأحمر لتكوين سوار Amba Arches في تحية معمارية لأعمدة القصر ومخطط ألوانها المميز.

__________________________________________

برسيبوليس

برز قصر برسيبوليس الشهير في جبال زاغروس بإيران في القرن السادس قبل الميلاد. يتمتع ببوابات بالأزرق والأصفر لتمثيل المشاهد والمخلوقات المقدسة.

بوابة بابل

عقد Babylon Gate هو قطعة بارزة تتميّز بأشكال جريئة واستخدام التماثل لإضفاء طابع رسمي، في ترجمة معاصرة للأسلوب الفني البصري الذي يميّز برسيبوليس. وتعكس أحجار اللازورد المنحوتة والفيروز والمرجان – وهي نفس الأحجار المستخدمة في العصور القديمة.

لوتس اللازورد

مجموعة Lapis Lotus تتميّز بترجمة منمّقة للزهرة التي تحملها الأشكال على العديد من النقوش البارزة في برسيبوليس.

_________________________________

قصر غلستان

يُعرف القصر باسم "قصر حديقة الورود"، وهو نموذج مثالي للهندسة المعمارية التقليدية في عصر القاجار. يتميز بقاعة الماس الأصغر مساحة، والتي تمتاز بقدر كبير من الزخرفة.

متاهة المرايا

تستخدم مجموعة Mirror Maze أساليب النحت والأحجار اللامعة – الياقوت الأحمر، الزمرد، الفيروز، الياقوت الوردي والأزرق، والماس – لمحاكاة الهندسة المعمارية المفصّلة للقاعة واللوحات المزخرفة بالزجاج الملوّن.

القاعة البيضاء

تتجلى براعة الحرفية الرائعة للنصب التذكاري في التقنية المستخدمة لابتكار قطع White Hall. إذ تمّ نحت الكريستال الصخري من الخلف باستخدام تقنية مشابهة للزجاج المنمّق الموجود في تفاصيل القصر.

أمارنا

بُنِيَت المدينة العظيمة أمارنا في عهد الفرعون أخناتون في القرن الرابع عشر قبل الميلاد. تُظهر شظايا من لوحات تُعزى إلى "الغرفة الخضراء" في قصر أمارنا تفسيراً لنقوش البردي التقليدية، بشكل هندسيّ أكثر تجريداً.

بردية الملكة

صُنِعَت مجموعة Queen’s Papyrus من اليشم الأخضر، والزمرد والماس، لتعكس الشكل الخاص للفروند، حيث تشير الألوان الخضراء إلى "الغرفة الخضراء" في أمارنا وتاريخ الزمرّد الطويل في المجوهرات، حيث استخدم حتى في مصر القديمة منذ عام 1500 قبل الميلاد.

زهور النيل

تتميّز مجموعة Nile Flowers بقطع من الياقوت الأزرق والماس المقطوعة بدقّة لتجسّد شكلاً تجريدياً للبردي، ما يربطها بالشعور نفسه بالجرأة الإبداعية التي كانت واضحة جداً في فن فترة أمارنا وزخارفها المنمّقة.

___________________________________

رياض الألوان

تمّ التكليف ببناء قصر الباهية في مراكش في أواخر القرن التاسع عشر من قبل سي موسى، الوزير الأكبر للسلطان مولاي الحسن الأول. تبرز زخارفه الدقيقة في المقرنصات أو أسقف خشب الأرز المطلية. وتعتبر مصدر الإلهام المباشر لقطع تعكس الهندسة ولوحة الألوان الغنية للمقرنصات.

عجلة الألوان

تمثّل قلادة Wheel of Colour تكريماً مدهشاً لتعقيد أسقف قصر الباهية. وهذه القلادة الثمينة مميزة بتركيبها الرائع من أم اللؤلؤ ذي اللون العاجي الفريد، والترصيع بالياقوت الوردي والبنفسجي، والتسافوريت، وعقيق ديمانتويد، واللازورد، والفيروز، والتورمالين بارايبا، والماس الأصفر والأبيض.

ملاذ الفسيفساء

اللون الأحمر الغني للروبيليت هو الاختيار غير المعتاد لمركزية مجموعة Mosaic Haven، المستوحاة من أعمال الشبك الخشبي للفناء.

________________________________________

القلعة الحمراء

يُعتبر قصر الحمراء من أشهر نماذج الفنّ والعمارة الإسلامية في العالم، ويقع على تلة السبيكة فوق مدينة غرناطة الإسبانية. ويبرز جمال وزخرفة القصر بشكل خاص في المقرنصات، التي تمثّل المستويات السبعة للسماء.

سبعة عوالم

طوّرت ورش بوغوصيان تقنية فريدة لترصيع الماس الأبيض والأصفر في قلادة Seven Realms، لمحاكاة التعقيد المذهل للسقف الخشبي الأصلي في قاعة السفراء.

الأزرق الليلي

تقدم مجموعة Midnight Blue ترجمة مفهومية حيث يرمز اللون الأزرق الداكن للتنزانايت إلى السماء المظلمة خلف مبنى قصر الحمراء المتألّق بأضوائه كما يُرى من تلة الألبايسين المقابلة، كما لو كان معلقاً في سحب سماء الليل.

____________________________________________

قاعة العنبر

صُمّمت قاعة العنبر في عام 1701 كجزء من قصر شارلوتنبورغ، قبل أن يتم تركيبها في قصر مدينة برلين. وبعد 15 عاماً، أعيد بناء القاعة في قصر كاترين بالقرب من سانت بطرسبرغ باستخدام أكثر من خمسة أطنان من العنبر. وقد ألهم التاريخ الفريد والمواد المستخدمة في هذه القاعة تصميم قطعتين متباينين تجمعان بين التصاميم التقليدية والمعاصرة لمجوهرات العنبر.

عجائب مضاءة بالشمس

يستقي طقم  Sunlit Wonderالإلهام  من فكرة الضوء المتحرك الذي يتلألأ عبر حنايا قاعة العنبر.

الجمر الذهبي

صُنع سوار Golden Ember من خرز العنبر العتيق الذي يتميز بلونه الأحمر العميق والفريد والنادر.

____________________________________________

بوتسدام

يقع قصر "سان سوسّي" في المناظر الطبيعية الخلابة لأركاديا البروسية، خارج برلين مباشرةً. تُعتبر التفاصيل الذهبية لزخارف الروكوكو، وحضور الطبيعة والموسيقى، مصدر إلهام لتصميم رقيق ولكنه مرح.

لحن البيانوفورتي

تستمدّ مجموعة Pianoforte Melody إلهامها الأولي من غرفة الموسيقى في سان سوسّي وزخارف الروكوكو.. ونُقِشَت الخطوط المعقدة في الذهب بواسطة حرفيين متخصّصين للغاية لتعكس تفاصيل سقف غرفة الموسيقى.

حديقة الشمس

تستحضر قطع Garden of the Sun الغنية والمصنوعة من الذهب غير اللامع الأنسجة الغنيّة في عصر الروكوكو، وكأن المعدن نفسه ثنايا قماشية.

__________________________________________

القصر الصغير

القصر الصغير Petit Château من تصميم المهندس المعماري آنج جاك غابرييل وكان هذا الملحق "الصغير" لقصر فرساي هدية من لويس السادس عشر لزوجته الجديدة ماري أنطوانيت.

جميلة بلفيدير

تليق هذه القلادة بملكة، حيث تستلهم Belvedere Beauty من الزخارف البسيطة ولكن الثمينة للقصور وأجنحة الحدائق، مع استخدام الماس الملوّن للتعبير عن هشاشة وشاعرية الطبيعة.

جوهر الكلاسيكية

تستحضر مجموعة Classical Essence روعة الأنوثة من تفاصيل الأثاث والألواح في جناح الملكة.

______________________________________

منزل ريجنسي

واختيرت التصاميم الداخلية لتتماشى مع الطابع الزخرفي الشرقي للمبنى، والذي استخدمه الملك ويليام الرابع.

الثريا المتلألئة

يستمدّ زوج أقراط Flickering Chandelier إلهامها من ميزات قاعة الولائم الفاخرة، بتباينها بين الستائر المخملية والتجهيزات المتلألئة.

الأوراق اللامعة

يتميّز زوج أقراط Gleaming Foliage بعناصر متحرّكة، حيث تتألق قطرات الماس البيضاوية الرائعة مع شراباتها الدقيقة، متموّجة مع حركات صاحبتها.

 

 

Image gallery

Comments