Post Image Designers

إلهامات رامي قاضي المستمدّة من قوّة الخيل تحاكي المرأة القويّة بنمط مدهش


Fri 2024/07/19

خاص - snobarabia

فاديا خزام الصليبي

أقام المبدع اللبناني المعروف رامي قاضي جلسة تصوير مميّزة في هولندا لمجموعة جديدة  لموسمي خريف وشتاء 2024/25 للأزياء الراقية أطلق عليها عنوان"الميدان". تمّ الكشف عن المجموعة مؤخراً، من خلال بث مباشر على  إنستغرام، في أجواء ساحرة بمتحف ليفيند باردين في أمستردام، المعروف بإسم متحف الحصان الحي.

استوحيت المجموعة من الجمال الخام للخيل والأناقة الخالدة التي تجسدها الأحصنة. يعكس اسم المجموعة "الميدان"، المشتق من المصطلح العربي لساحة عامة أو مساحة مفتوحة، الأهمية الثقافية لهذه المساحات المستخدمة تقليديًا لمسابقات الفروسية والتجمعات.

يوضح رامي قاضي: "لطالما كانت الخيول تحظى بالتبجيل لروح الحرية التي تتمتع بها، وحضورها المهيب وإمكاناتها الجامحة". "الحصان هو بلا شك أحد أروع المخلوقات على وجه الأرض، فهو يجسد الجمال الخام الجامح. لقد كان موضوعًا لبعض القصائد العربية الملحمية. لا أعتقد أن هناك حضارة لم تكن مفتونة بالقوة الكبيرة والطاقة الخالدة التي ينبعث منها هذا المخلوق".

في هذه المجموعة أضاف المصمّم تطريزات بارزة وتصميمات من الورود ثلاثية الأبعاد لإضفاء الحيوية على المجموعة وإضافة عنصر ملموس إلى الإبداعات المرئيّة. تضيف التفاصيل المقطوعة بالليزر والمحفورة والمثقوبة، بالإضافة إلى الشراشيب والعناصر المعدنية الذهبية، الكثير من الفخامة الشاملة للمجموعة.

ولإكمال الإطلالات، كشفت دار رامي قاضي النقاب عن مجموعة من الأكسسوارات التي تعكس شكل حدوة الحصان المميزة البارزة في كل مكان. تتضمن المجموعة قلادات جريئة وأقراط كبيرة الحجم وخواتم مميزة، كل منها مصمم لتجسيد روح المجموعة من خلال هيبة الفروسية ورقيّها.

بدأت المجموعة بعرض حي سارت فيه العارضات في المسارات التي أقيمت على طول الدوّار التاريخي لمتحف ليفيند باردين، موطن عروض الكاروسيل الشهيرة في المتحف. اختارت دار رامي قاضي متحف ليفيند باردين لعلاقاته التاريخية العميقة بعروض الفروسية والتزامه بالحفاظ على علاقة صحية وخالية من القسوة مع الخيول.

Image gallery

Comments