Post Image Designers

نجاج منقطع النظير في العرض الأول لدار جورج حبيقة على منصّة الألبسة الجاهزة الباريسيّة لصيف 2025


Fri 2024/10/04

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

للمرّة الأولى تفاجيء دار جورج حبيقة بوديوم باريس بحضورها القوي على منصّة الألبسة الجاهزة لصيف 2025 بعد حضورها المتواصل خلال أسابيع الهوت كوتور الباريسيّة. باستطاعتنا القول أنّ العرض الأوّل لهذه الدار الشهيرة لم يكن عادياً، فالمبدع اللبناني العالمي جورج حبيقة ونجله الخلاّق الذين أحدثا ثورة في خطوط الدار قدّما أبرز القطع المبدعة للألبسة الجاهزة على الإطلاق.

ولأن دار جورج حبيقة تؤمن بأنّ الكون غني وثمين، ومصدر لا حصر له من الإلهام، قرّر المبدعان أن تكون إيحاءاتهما مستمّدة من الطبيعة الوحشيّة فهما استكشفاها بدقّة فكان هذا الإلهام الفائق الحدود.

فبرزت ألوان الطبيعة وأنماطها في القطع المشغولة بمصطلحات الهوت كوتور. فمن الحياة البرية جسّد جورج وجاد حبيقة ثنائية القوّة ومرونة الاندماج. لذلك، استلهما من نقشات الزواحف، تلك الكائنات المعروفة بقدرتها على الصمود، وقدّما تطريزات تعكس نمط عيشها بتقنيّات مبتكرة وحديثة كالحياكة بالخيوط بطرقٍ جديدة، فكانت النتيجة أقمشة وهياكل مبتكرة تعكس عناصر الطبيعة.

تمّ استخدام أزهار الأقحوان بتأثيرٍ ثلاثي الأبعاد، بأشكالٍ وأحجامٍ مختلفة وبالتالي تطريزها، كذلك زينت التصاميم بأزهارٍ مصنوعة من مواد مشابهة للزجاج بشفافيّتها، وأزهار أخرى مصنوعة من أقمشة الغباردين والكتان والكريب. كما تمّ ابتكار نقشات التمساح والثعبان بتقينة التطريز اليدوي وعمد الى تركيب الأشكال كأحجية الفسيفساء،  بالإضافة الى جمع قطع كريستاليّة بأحجامٍ مختلفة لخلق هذه النماذج.

 

تمّ ترصيع الأزهار الثلاثية الأبعاد والملابس بأسلوبٍ مشابه بالمجوهرات وكأنها قلائد، أساور، وبروشات بأشكال الفراشات، الأزهار والأوراق.

تندمج الأزهار أيضاً في الأكسسوارات، وتتلاقى الأقراط ببعضها على شكل باقاتٍ متلألئة، وهي تعكس ألوان الكروم. كذلك، تمّ تزيين الأحذية والحقائب بأزهارٍ ثلاثية الأبعاد.

 

 

Image gallery

Comments