Post Image Designers

رحلة إيلي صعب في صحراء السافانا الإفريقيّة


Sun 2024/10/06

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

أخذ إيلي صعب جمهوره في رحلة صحراء رائعة إلى السافانا الأفريقية خلال أسبوع الموضة الباريسي للألبسة الجاهزة لصيف 2025 ونقل هذه الأجواء بشفافيّة رغم وحشيّة الطبيعة هناك. ألوان الصحراء...الزي العسكري...سترات مذهلة.... فساتين مطرّزة بأشجار النخيل أو مطبعة بنماذج إفريقيّة....أنسامبلات براليت وشورت.... لاشكّ أنّ المبدع اللبناني العالمي الشهير إستلهم من الحياة والفرح والجمال والغرابة مازجا بين الماضي والحاضر ليروي قصّة التقاء الثقافات.

هذه الرحلة الاستكشافية الجذّابة كشفت عن القصّات المشغولة والمواد الفاخرة بدرجات ألوان ترابية هادئة، يشرق فيها التول المزيّن بالرافيا، وينسج الكروشيه أناقة خفيّة بألوان ناريّة. وتبرز التطبيعات في اللوحات الخضراء الخلّابة للسافانا الأفريقية الممتدّة فوق الأقمشة الحريرية المعلّقة بقلادات نحاسية مزخرفة. ويطغى أسلوب السفاري على البدلات والتنانير المنسقّة مع أحزمة معدنية بارزة.

تزيّن الأزهار ذات النغمات المتناسقة فساتين الأورغانزا الرقيقة، وتتفتّح الباقات المطرّزة فوق سترات الجينز والسراويل الواسعة، مثل أغصان متمايلة تحت أشعة الشمس الساطعة. مع أفول النهار، تطغو درجات الألوان الدافئة على الإطلالات، وتنغمس امرأة إيلي صعب في بريق ساحر، وتتزيّن الفساتين الرومانسية بالدانتيل الإنكليزي المشغول بإتقان.

ومع حقائب الكاباCabas من القشّ، والصنادل المصنوعة من الرافيا والخشب، والنظّارات الشمسيّة الكبيرة، والقبّعات المرحة، يضيف المبدع على المجموعة لفتة شبابية، معاصرة، نضرة.

إيلي صعب بعبقريته واستلهامه من صحراء السافانا استطاع خلق مجموعة إبداعية بألوانها وموادها وأنماطها وتقاليدها، فجسّد بذلك روح امرأة ايلي صعب في بحثها الدائم عن الأناقة المتجدّدة، والمغامرة الأكثر تشويقاً.

في ما يلي المزيد من الصور

 

Image gallery

Comments