Post Image Jewelery

مجموعة Toric من Parmigiani تولد من جديد


Fri 2024/10/18

خاص - snobarabia

تُطرَح مجموعة Toric المُعاد تصميمها للمرّة الأولى في الشرق الأوسط هذا الشهر، والتي تشمل ساعة Chronograph Rattrapante  من الذهب الوردي، وساعة Petite Seconde  بإصدارين من الذهب الوردي والبلاتين. وتجسّد هذه المجموعة فلسفة بارمجياني فلورييه في صناعة الساعات الراقية، حيث تجمع بتناغم بين الفخامة الهادئة والحرفية الدقيقة مع التفوّق التقني والتميّز الميكانيكي.

الذهب في قلب مجموعة توريك  Toric

تتميّز حركات مجموعة توريك ، بأنها مصنوعة من الذهب الوردي 18 قيراطاً، وهو أمر نادر في صناعة الساعات، ما يعكس التزام بارمجياني فلورييه بالتميّز.

وتتميّز جسور عيار PF361، الذي يحرّك ساعة Toric Chronograph Rattrapante، بأنها مفتوحة ومعالجة بدقةّ متناهية من خلال النحت والتشكيل والزخرفة وفقاً لأعلى معايير تقاليد صناعة الساعات، حيث تُنفذ جميع العمليات يدوياً.

كما تتميز ساعة توريك بتيت سوكوندToric Petite Seconde  بحركة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وعيار PF780، مع جسور مصمّمة كعناصر بنيوية قوية تندمج بسلاسة في جمالية الساعة العامة.

الموانئ التي تحيي فنّ الغريناج شبه المنسي

فنّ Grenage  هو تقنية زخرفية قديمة تعود إلى القرن الثامن عشر، وكادت تقع طيّ النسيان إلى أن أعاد إحياءها ميشيل بارمجياني. و تتضمن هذه التقنية طحن مزيج من كريما التارتار، والملح البحري، والفضّة، باستخدام مدقّة زجاجية، ثم إضافة الماء منزوع المعادن لصنع مزيج يسهل العمل به. وبعد توزيع المزيج على سطح المينا باستخدام ملعقة من قرن الحيوان، يتمّ فرك المينا يدوياً بحركات دائرية في جميع الاتجاهات باستخدام فرشاة خاصة وبضغط محسوب بعناية. وتؤثر صلابة الفرشاة على اللون، حيث أن الفرشاة الصلبة تشكّل لوناً داكناً مائلاً إلى الرمادي، بينما الفرشاة الأدقّ والأكثر نعومة المستخدمة في بارمجياني فلورييهParmigiani Fleurier  تنتج حبيبات أكثر كثافة وبياضاً. ويعود أصل كلمة "Grené" إلى "الحبيبة"، وهي الحبيبات الصغيرة التي تتراكم متجاورةً.

 

فنّ "بونتو أ مانو" – الأساور التي تحتفي بفنّ الخياطة الإيطالية

تجسّد مجموعة Toric    تركيزاً عالياً من المعرفة والقيمة المضافة في كلّ تفاصيلها. يستغرق تصميم سوار جلد التمساح المعالج بتقنية النوبوك يومين كاملين لكلّ سوار، وهو يشبه عملية تصميم بدلة حسب الطلب، حيث تُعتبر المادة والخياطة من أبرز العناصر. وكلّ سوار يُصنع يدوياً بالكامل، ويتطلّب حوالي عشرين عملية يدوية دقيقة لإكماله، ما ينتج عنه فروقات دقيقة وفريدة لكلّ قطعة.

تتمّ الخياطة اليدوية باستخدام تقنية الخياطة الإيطالية Punto a Mano، في هذه التقنية تظهر الغرزات على الجانب الظاهر من السوار بشكل غرزة صغيرة (1 مم) تتبعها مساحة واسعة (4 مم)، بينما على الجانب الداخلي، تتبع كلّ غرزة كبيرة مساحة ص

Image gallery

Comments